بعد فضيحة الاعتداءات الجنسية..المصادقة على تعيين عميدة جديدة لكلية الحقوق بسطات

ali mestassi
اخبار المغربمجتمع
بعد فضيحة الاعتداءات الجنسية..المصادقة على تعيين عميدة جديدة لكلية الحقوق بسطات

صادق مجلس الحكومة، الخميس، على تعيين حسناء قجي، عميدة لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسطات، جامعة الحسن الأول، خلفا للعميد السابق الذي جرت إقالته عقب سلسلة فضائح اعتداءات جنسية عرفت باسم “الجنس مقابل النقاط”، وأدت إلى سجن أساتذة جامعيين بهذه الكلية.

وفي مارس الفائت، أصدرت المحكمة الابتدائية بمدينة سطات حكاما بإدانة أستاذين بالحبس النافذ وتبرئة آخرين، وتم الحكم بإدانة الأستاذ “محمد.خ” بسنة ونصف السنة حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 7 آلاف درهم، في حين أدين الأستاذ “عبد الرحمان. م” بسنة حبسا نافذا وغرامة قدرها 5 آلاف درهم.

بالمقابل، جرى تبرئة الأستاذين “محمد. ب” و”خالد. ص” من المنسوب إليهما في هذه الواقعة التي هزت جامعة الحسن الأول بسطات.

وفي الدعوى العمومية التابعة، فقد قضت المحكمة بخصوص المطالب المقدمة من المطالبة بالحق المدني “فتيحة. ش” بعدم الاختصاص للبت فيها، أما بخصوص المطالب المدنية المقدمة من لدن المطالبتين بالحق المدني “نادية.خ” و”خديجة.خ”، فقد تم الحكم فيها على المتهم الأستاذ “عبد الرحمان. م” بأداء تعويضات لفائدة كل واحدة منهما قدرها 60 ألف درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى.

وبالموازاة مع هذه الأحكام، أيدت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف في سطات الحكم الابتدائي في حق أستاذ جامعي كان متابعا بتهمة هتك عرض أنثى بالعنف، وقضت بالحبس عامين نافذة في حق “م.م”، أستاذ مادة الاقتصاد بجامعة الحسن الأول، في ملف “الجنس مقابل النقط”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.